الصفحة الرئيسية مؤسسة الدعاء العالميةالدعاء من وجهة نظر أهل البيت مؤسسة الدعاء العالمية دعاء فاطمة الزهراء عليها السلام للمهمات
Loading

دعاء فاطمة الزهراء عليها السلام للمهمات

عن الحسن بن علي، عن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله قالت:
قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله: يا فاطمة ألا أعلمك دعاء لا يدعو فيه أحد إلا استجيب له، ولا يعمل في صاحبه سمّ ولا سحر، ولا يعرض له شيطان، ولا تُردُّ له دعوة، وتُقضى حوائجه التي يرغب فيها إلى الله تعالى كلّها عاجلها وآجلها؟
قلت: أجل، يا أبت، هذا والله أحب إليَّ من الدنيا وما فيها.
قال: تقولين: "يا الله، يا أعزَّ مذكور وأقدمه قدما في العزة والجبروت. يا الله، يا رحيم كل مترحم، ومفزع كل ملهوف، يا الله، يا راحم كل حزين يشكو بثه وحزنه إليه. يا الله، يا خير من طلب المعروف منه وأسرعه إعطاء. يا الله يا من تخاف الملائكة المتوقدة بالنور منه، أسألك بالأسماء التي تدعو بها حملة عرشك، ويسبحون بها شفقة من خوف عذابك، وبالأسماء التي يدعوك بها جبرائيل وميكائيل وإسرافيل إلا أجبتني وكشفت يا إلهي كربتي، وسترت ذنوبي، يا من يأمر بالصيحة في خلقه فإذا هم بالساهرة(1) أسألك بذلك الاسم الذي تحيي به العظام وهي رميم أن تحيي قلبي، وتشرح صدري، وتصلح شأني. يا من خص نفسه بالبقاء، وخلق لبريته الموت و الحياة، يا من فعله قول، وقوله أمر، وأمره ماض على ما يشاء، أسألك بالاسم الذي دعاك به خليلك حين ألقي في النار، فاستجبت له وقلت: "يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم" [ الأنبياء، 69] وبالاسم الذي دعاك به موسى من جانب الطور الأيمن فاستجبت له دعاءه، وبالاسم الذي كشفت به عن أيوب الضر، وتبت به على داود، وسخرت به لسليمان الريح تجري بأمره، والشياطين، وعلمته منطق الطير، وبالاسم الذي وهبت به لزكريا يحيى، وخلقت عيسى من روح القدس من غير أب، وبالاسم الذي خلقت به العرش والكرسي، وبالاسم الذي خلقت به الروحانيين، وبالاسم الذي خلقت به الجن والإنس، وبالاسم الذي خلقت به جميع الخلق وجميع ما أردت من شئ، وبالاسم الذي قدرت به على كل شئ، أسألك بهذه الأسماء لما أعطيتني سؤلي، وقضيت بها حاجتي".

المصدر: المجلسي: بحار الأنوار مج88 ص181. مج 92،ص404. الكفعمي:المصباح ص302.
(1)الساهرة: وجه الأرض، سمي بها لأنه يُسهر فيها خوفا.
Codded & Powered by:نظام إدارة المحتوى كنز ـ قرية الويب ver 0.2